الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصحة : اتفاق مع الصين لتصبح مصر مركزاً لتصنيع لقاح كورونا فى افريقيا

الإثنين 20/يوليو/2020 - 09:25 م
أصول مصر

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة أنه تم الاتفاق مع الصين على أن تصبح مصر مركزا لتصنيع لقاح كورونا بأفريقيا .

واشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" أن مصر تنتظر المراحل النهائية فى تجربة العقار الصينى حيث استطاع تحقيق نتائج ايجابية وخلق اجسام مضادة ضد الفيروس التاجى وذلك فى المرحلتين الاولى والثانية من التجربة وهو حالياً فى المرحلة الاخيرة والتى تستغرق 3 اشهر .

وتابع " بمجرد ثبوت فاعلية ونجاح اللقاح الصيني سيتم تصنيعه في مصر" .

وأضاف أنه من المنتظر حصول مصر على الموافقات اللازمة من الصين لتصنيع اللقاح في مصر حال الانتهاء منه .

وفسر مجاهد انخفاض أرقام الإصابات بفيروس كورونا في مصر بأن الزيادة التى حدثت فى الشهرين  الماضيين  جاءت لظروف خاصة بالأعياد والمناسبات الخاصة في مصر ولكن الآن الأمور تحسنت كثيرا وعادت أكثر من مستشفى عزل لعملها الطبيعي .

وأشار إلى أن الملحوظ هو التزام المواطن الآن بعد قرارات الحكومة مؤخرا مؤكدا أن الاستمرار في الإنخفاض لمدة 3 أسابيع أو شهر يؤكد أن فترة الذروة تم عبورها .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، امس، الأحد، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 28380 حالة.