الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

سفير السودان يعقد جلسة مع وزير التجارة ويدعو مصر للمشاركة بمعرض الخرطوم الدولي

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 12:31 ص
أصول مصر

عقد محمد إلياس سفير السودان الجديد بالقاهرة جلسة مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والتي تناولت بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين

أكد سفير السودان الجديد بالقاهرة أن بلاده تتطلع لمشاركة الجانب المصري في معرض الخرطوم الدولى الذي ستسضيفه العاصمة السودانية الخرطوم خلال الفترة من 21 حتى 28 يناير المقبل.

وأشار السفير إلى حرص بلاده على تعميق أواصر الصلة والتعاون مع الشقيقة مصر خاصةً لما يربط البلدين من علاقات راسخة وتاريخية، وكذلك البناء على هذه العلاقات القوية بين البلدين وتحويلها إلى مشروعات تنموية تصب في صالح اقتصاد البلدين.

ولفت إلياس الى حرص بلاده على تحقيق التكامل الاقتصادى مع مصر خاصة فى ظل توافق الرؤى بين المسئولين فى البلدين بضرورة تعظيم الاستفادة من كافة المقومات المتاحة الامر الذى ينعكس ايجابا على زيادة معدلات التبادل التجارى والاستثمارى بين البلدين الشقيقين خلال المرحلة المقبلة .

وعبر  إلياس عن امتنانه للجهود الكبيرة التى بذلتها وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع لمشاركة بلاده كضيف شرف معرض تراثنا ، والذى أتاح الفرصة لتعريف المستهلك المصرى بالمنتجات التراثية والحرفية السودانية .