الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

لجنة تسويق السياحة الثقافية تجهز لمؤتمر اقتصادي ضخم خلال فاعليات التبادل مع إيطاليا

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 09:22 م
لجنة تسويق السياحة
لجنة تسويق السياحة الثقافية تجهز لمؤتمر اقتصاديضخم خلال فاعل

قال محمد عثمان، رئيس لجنة التسويق للسياحة الثقافية أن اللجنة تعتزم عقد مؤتمر اقتصادي ضخم لبحث الآثار السلبية الناجمة التي طالت السياحة الثقافية نتيجة تفشي  فيروس كورونا .

وأشار في تصريحات خاصة "لأصول مصر" إلى أنه من المخطط أن يعقد هذا المؤتمر خلال الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر خلال انعقاد،  خلال انعقاد فاعليات التبادل الثقافي مع ايطاليا، والتي تبدأ يوم العاشر من الشهر الجاري وتنتهي يوم  ١٤ نوفمبر، موضحا أنه سيتم التطرق لكيفية الخروج من الأزمة من خلال برامج للسياحة الداخلية، حيث يتم عمل دراسة لاحياء هذا النوع من البرامج.

وسوف تشهد احتفاليات التبادل الثقافي بين مصر وإيطاليا عمل ورش للتسويق السياحي خلال يومي ١٠ الي ١٢ نوفمبر، وعملةاحتفالية بمناسبة مرور ٤٠ سنة علي إنقاذ معبد فيلة. 

وأوضح عثمان أن اللجنة تعد أجندة للاكتشافات الأثرية الجديدة التي تمت في محافظات الجنوب مؤخرا، ووضعها علي جدول الرحلات السياحية.

وأشار إلي أن أغلب السياحة الوافدة إلى الاقصر الآن تأتي من خلال مدينة الغردقة حيث يفضل السائحين السفر إلي الغردقة نظرا لانخفاص تكلفة عمل تحليل الpcrفي مطار الغردقة، مضيفا أن المدينة تعاني من ضعف الإشغال خلال الموسم.