الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جامعة الدول العربية: التكنولوجيا والابتكار محاور اساسية لتخطي أزمة كورونا

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 11:52 ص
أصول مصر

قالت السفيرة ندى العجيزي، مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية أن جائحة كورونا أكدت على أهمية التطور التكنولوجي والتحول الرقمي الذي تتوجه له العديد من الدول العربية خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت على هامش مؤتمر ومعرض سمارت فيجين 2020 المنعقد اليوم، أن التكنولوجيا المالية والرقمنة التكنولوجيا تعتبر ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات الدول التنموية، مٌشيره لخطة الدولة خلال الفترة الأخيرة لتحقيق الشمول المالي والتأكيد على ضرورة التحول الرقمي والاعتماد على التكنولوجيا المالية بجميع القطاعات الاستثمارية.

وأشارت أن فترة ما قبل أزمة كورونا كانت الدول العربية بحاجة إلى استثمارات تتجاوز الـ230 مليار دولار لتحقيق التنمية المستدامة، في حيت تحتاج الدول التي تعاني من الصراعات إلى نحو 1.5 تريليون دولار، مؤكدا أن وبسبب أزمة كورونا وما حملته بين طياتها من تداعيات سلبية سترتفع احتياجات كافة الدول لمزيد من الاستثمارات اللازمة لتحازز تداعيات هذة الجائحة والاستمرار في تحقيق مستهدفات الدول التنموية.

وفي ذات السياق أضافت مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، أن قبل جائحة كورونا لم تنجح الدول العربية في السير على المسار الصحيح في تحقيق التنمبة المستدامة، وبالتبعية ونتيجة تداعيات كورونا تواجه كافة الدول صعوبات كبيرة في تحقيق أهداف التنمية.

وأكدت ضرورة مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة، موضحه أن القطاع الخاص يقع على عاتقه دور كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بكافة الدول العربية، موضحه أن الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص هو الركيزة الأساسية خلال الفترة الراهنة لاسيما في ظل التغيرات الجذرية التي حملتها جائحة كورونا بين طياتها.