الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"راية القابضة" تعلن المضي في الاستحواذ على "اتصالات الدولية _ مصر" و"المتاجر المتحدة"

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 12:51 م
أصول مصر

وافق مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية على مضي قطاع راية للتجارة والتوزيع قدما في عملية الاستحواذ الكامل بنسبة 100% من أسهم شركة DTR البحرينية، وحصص كل من شركة اتصالات الدولية _ مصر، والمتاجر المتحدة، العاملتين في مجال تجارة وتوزيع الإلكترونيات.

ذكرت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أنه سوف يتم إجراء عملية الاستحواذ من خلال شركتي راية القابضة التابعتين لراية للتوزيع وراية للإلكترونيات، موضحة أن هذه الصفقة ستعمل على تعزيز حضور راية التجاري في سوق الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية في مصر.

أضافت أنه من المتوقع أن يتم تمويل الصفقة جزئيا من خلال قروض من موارد الشركة الذاتية، بعد موافقة المجلس على زيادة رأسمال راية للتوزيع، مشيرة إلى أنه في هذا الإطار، فقد أكملت راية للتجارة والتوزيع إجراءات الفحوصات المالية والقانونية والتجارية النافية للجهالة، وتقوم حاليا بالتفاوض على البنود التنفيذية للصفقة.

أشارت إلى أنه من المتوقع أن تتواءم الشركتان المستحوذتان بشكل جيد مع منظومة راية للتجارة والتوزيع؛ نظرا لتشابه هيكل العمليات ومحفظة المنتجات والخدمات.

في هذا الشأن، قال أحمد خليل العضو المنتدب لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية: "يمر قطاع التجارة والتوزيع لدينا بعملية تحول هائلة لمواصلة الاحتفاظ بمكانتة الرائدة في سوق الإلكترونيات وأجهزة الاتصالات في مصر".

تابع: "سيؤدي هذا الاستحواذ إلى توسيع محفظة منتجاتنا ونطاق خدماتنا، بما يعزز من حجم أعمال راية للتجارة والتوزيع من خلال توسيع حصتها السوقية وإنتشارها بشكل كبير".

استكمل: "نرى أن الطلب المحلي على الأجهزة الإلكترونية وحلول الاتصالات سيستمر في النمو نظرا لعدة عوامل منها: التوجة المتنامي نحو توسيع الشمول المالي والتحول المتزايد نحو حلول التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية، والتحسن المستمر في البنية التحتية للاتصاالات مع التبني السريع لتكنولوجيا فور جي والتحول المرتقب لتقنيات 5 جي في مصر".

في نفس السياق قال باسم مجاهد العضو المنتدب لقطاع التجارة التوزيع: "لقد رأينا في "i2" ، "URC"  فرصة مناسبة للغاية بالنسبة لنا نظرا للتشابة الكبير في حجم ومصادر الإيرادات والهيكل التشغيلي".

تابع: "بالإضافة إلى امتلاك محفظة خدمات ومنتجات مماثلة لمحفظتنا، تتمتع كلتا الشركتين بقدرات التوزيع وشيكة بيع بالتجزئة مناسبة، بما يمكننا الوصول للمرحلة التالية من نمو أعمالنا.

اختتم: "كما نتطلع أن تعمل URC على تعزيز إنتشارنا في مجال البيع بالتجزئة وخدمات ما بعد البيع، موضحا: "أننا على يقين أن هنالك الكثير من أوجة التكامل المنتظرة بين راية وكل من "i2" ،"URC" والتي من الممكن استغلالها في تفعيل المزيد من القيمة التجارية للشركات المذكورة".

يذكر أن الأسبوع الماضي، وافقت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية من حيث المبدأ على عرض الاستحواذ المعروض من إدارة شركة راية للتوزيع التابعة للاستحواذ على حصة أغلبية بشركتين.

حققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري خسائر بلغت  53.69 مليون جنيه، مقابل خسائر 58.16 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.