الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بروتوكول تعاون بين "الريف المصري "والبحث العلمي لخدمة المنتفعين بأراضي الـ 1.5 مليون فدان

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 10:25 ص
أصول مصر

وقع عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد، و محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بروتوكول تعاون مشترك.

وبحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء، يهدف البرتوكول إلى تنمية القدرات الفنية الزراعية لصغار المزارعين والشباب من المنتفعين بأراضي المشروع القومي المليون ونصف المليون فدان، وإمدادهم بالمعلومات عن أحدث الوسائل العلمية في مجال الزراعة، وكذا إطلاعهم على أفضل المحاصيل البستانية التى يمكن زراعتها فى الأراضى المخصصة لهم، فضلاً عن إقامة الحقول التجريبية والإرشادية لصغار المزارعين من المنتفعين بأراضي المشروع.

وأكد عمرو عبد الوهاب فى كلمته خلال اللقاء، على أن هذا التعاون يتسق مع رؤية "الريف المصري الجديد" في تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار، بما يخدم أنشطة المنتفعين بأراضى المشروع القومى الـ 1.5 مليون فدان، وفي إطار ما تتبناه الدولة من إستراتيجية قومية تهدف إلى دعم القطاع الزراعيبكافة السبل والمناهج العلمية والتكنولوجية المتقدمة.

وذكر أنه يهدف لمضاعفة الإنتاج وتطويره بما يتماشى مع المستهدفات العامة، ومع خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، نحو إنتاج وتوفير محاصيل زراعية ومنتجات غذائية مصرية بمواصفات دولية، تستند على الخبرات الفنية والتكنولوجية وعلى التجارب البحثية والتطبيقية والابتكارات.

 وأشار عمرو عبد الوهاب إلى اهتمامه البالغ وإلى حرص الشركة على تقديم كل الدعم اللازم لتبنى الابتكارات المتعلقة بمجالات الزراعة والرى والصرف الزراعى، وتصنيع مستلزمات استصلاح واستزراع الأراضى، وكذلك دعم كل ما يتعلق بعمليات وتقنيات تصنيع المنتجات الزراعية.

وبحسب البيان قررت شركة تنمية الريف المصري الجديد تخصيص قطعة أرض – بموجب هذا البروتوكول - على مساحة 50 فدان مزودة ببئر جوفي بمنطقة المغرة، لإقامة مزرعة بحثية نموذجية للتطبيقات الزراعية بالأراضى الصحراوية والإرشاد الزراعى للمستفيدين من أراضى "الريف المصرى الجديد.