الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

القطاع الأهلي: مبادرة "حياة كريمة" رسالة للمجتمع الدولي في حقوق الانسان

الأربعاء 27/يناير/2021 - 12:45 م
أصول مصر

اكدت زينب وحيد استشاري تطوير الجمعيات الأهلية ان مبادرة حياة كريمة اقوى رسالة للمجتمع الدولي في مجال حقوق الانسان ولفتت اى ان المبادرة اعتمدت على 103 مليار جنيه لتطوير 277 قرية من القرى الاكثر احتياجا وجمعت الجمعيات الاهلية للعمل في اطار واضح  مثمنة في الوقت نفسه اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الاهلية والذي اعتبرته هدية الرئيس للعمل الاهلي .

واشارت في لقاء في برنامج – ملفات – على شاشة التليفزيون المصري الى ان اللائحة التنفيذية نصت على ثبوت الشخصية الاعتبارية للجمعية الأهلية بمجرد الإخطار ومنح الحق لكل شخص طبيعي أو معنوي في الانضمام إليها أو الانسحاب منها وفقًا لأحكام القانون كما يسمح بإنشاء منظمات دولية في مصر وفروع للجمعيات الأهلية المصرية في الخارج طبقًا للإجراءات المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية وبعد الحصول على موافقة الوزير المختص.

واضافت بأن القطاع الاهلي يعد شريكا اساسيا في التطوير مشيرة الى ان  اللائحة التنفيذية برقم 104 لسنة 2021 لقانون الجمعيات الاهلية  اعطى ضوء اخضر لفكرة تأسيس الجمعيات بشكل بسيط . 

وذكرت ان الجمعيات الاهلية كانت تعاني من التنافسية الا ان مبادرة " حياة كريمة " جعلت هناك تكامل في عمل الجمعيات وتقسيم لأدوارها لافتة الى ان هناك جمعية تقوم بتوزيع البطاطين وجمعية تقوم بتركيب الاسقف واخرى بتوصيل المياه في القرى الاكثر احتياجا .