الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

لجنة تسويق السياحة الثقافية تستعرض خطة الترويج الخاصة بالأقصر وأسوان علي الوزير

السبت 30/يناير/2021 - 07:20 م
لجنة تسويق السياحة
لجنة تسويق السياحة الثقافية تستعرض خطة الترويج الخاصة بالأقص

تعرض لجنة تسويق السياحة الثقافية يوم الاتنين القادم خطة الترويج الخاصة بالأقصر وأسوان علي وزير السياحة الدكتور خالد العناني، وذلك تمهيدا لادراجها في خطة الترويج لمصر التي ستتعاقد عليها الوزارة مع أحد المكاتب العالمية.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، في تصريحات خاصة لأصول مصر أن اللجنة يتقدم في اقتراحها اقتراح بأن يتم الترويج للسياحة الثقافية كمنتج منفصل عن السياحة الشاطئية بحيث يتم الترويج للبرامج خاصة بها بعبدا عن برامج الرحلات المتصلة مع الزيارة لمدن  مثل  الغردقة او شرم الشيخ.

وأكد في تصريحات خاصة "لأصول مصر" أن اللجنة اقترحت في خطتها التي يتقدم الوزير أن يتم عمل ترويج للمنتج الثقافي بوساىل ترويج جديدة في الدول الاسكندنافية، فضلا عن الأسواق التقليدية في القارة الاوروبية، مع التركيز علي أسواق شرق أسيا، والأمريكتين. وعُقد  مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتناع الاثنين الماضي لمناقشة آخر مستجدات إجراءات التعاقد مع أحد المكاتب الدولية الكبرى المتخصصة لإعداد استراتيجية إعلامية للترويج والتنشيط للسياحة المصرية تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ في يوليو المقبل.

كما تم الموافقة على المضي قدماً في إطلاق حملة ترويجية لتنشيط السياحة في الأسواق العربية، كما تم الاتفاق علي إنشاء تطبيق عبر التليفون المحمول (موبايل ابليكيشن) للترويح للسياحة المصرية.