الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

"المستثمرون" الكويتية و"جراند مصر" تتخذان إجراءات قانونية ضد مجلس الإدارة السابق

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 10:18 ص
أصول مصر

قالت شركة مجموعة المستثمرون القابضة، المدرجة ببورصة الكويت، إنها قامت وشركتها التابعة في مصر (المشروعات الكبرى العقارية جراند مصر) باتخاذ الإجراءات القانونية المدنية والجزائية ضد مجلس الإدارة السابق للشركة لـ"جراند مصر".

وقالت "المستثمرون" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إنه تم التقدم بشكوى بأرقام (2021/256) و(2021/194) ضد كلاً من: الشيخ صباح سلمان داود الصباح (نائب رئيس مجلس الإدارة السابق للشركة التابعة)، أحمد عبدالفتاح بيومي بدر (رئيس مجلس الإدارة السابق للشركة التابعة)، أحمد أصيل تقي الدين عبدالعال (عضو مجلس الإدارة السابق للشركة التابعة) وإسحاق مصطفى محمد صالح.

وأوضحت أن الشكوى المُقدمه جاءت على إثر اكتشاف قيام الأول (الشيخ صباح)، ورغم زوال صفته منذ 13 أكتوبر 2020 ورغم علمه بزوال تلك الصفة عنه بموجب الإنذار الرسمي المُعلن إليه في 19 أكتوبر 2020، بعمل توكيل رسمي (غير قابل للعزل أو الإلغاء) بتاريخ 22 نوفمبر، مُنتحلاً صفة نائب رئيس مجلس الإدارة لـ"جراند مصر"، لصالح المدعو/ إسحاق مصطفى محمد.

وبينت أن الغرض من هذا التوكيل هو منح صلاحيات للمدعو/ إسحاق مصطفى محمد لبيع قطعة أرض مملوكة للشركة التابعة في مصر، للنفس أو للغير، حيث أن الأربعة المذكورين في الشكوى قد قاموا بالتواطؤ والاشتراك بينهم باستعمال مُحرر رسمي فقد قوته القانونية، وهو مُستخرج قديم للسجل التجاري للشركة التابعة لإصدار توكيلات رسمية من كاتب العدل في دولة الكويت، وهو ما يمثل شبهة أفعال يُجرمها ويعاقب عليها القانون، وقد تم قيد الشكوى بالرقم المذكورة أعلاه.

وأكدت "المستثمرون" أنها وشركاتها التابعة لن تتوانى عن اتخاذ أي إجراءات قانونية لازمة لحفظ حقوقها وحقوق مساهميها وحماية مصالحهم، علماً بأن الأرض لا تزال مُسجلة ومملوكة باسم الشركة التابعة وفي حيازتها، ولقد تم إخطار الجهات الرسمية في مصر بواقعة تزوير ذلك التوكيل وعدم التعامل به أو بأي توكيلات صادرة بموجبه، وكذلك عدم التعامل مع المشكو في حقهم.

كانت الشركة أعلنت في 16 سبتمبر ، أنه قد تم الانتهاء من إجراءات الجمعية العمومية العادية لشركتها التابعة (جراند مصر) وتشكيل مجلس إدارة جديد للأخيرة، مع تكليف محامي الشركة في مصر بدراسة تصرفات الرئيس السابق لمجلس إدارة الشركة التابعة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده فيما قد يثبت ارتكابه مخالفات.

وفي 21 سبتمبر، قام محامي الشركة التابعة (جراند مصر) برفع دعوى قضائية ضد أحمد عبدالفتاح بيومي بدر، الرئيس السابق لمجلس إدارة "جراند"؛ بشأن محاسبة الأخير عن الأخطاء والمخالفات الجسيمة المنسوبة له إبان فترة شغله لتلك المناصب التي تم حصرها وما قد يُستجد أثناء سير الدعوى ومطالبته بالتعويض عن ما لحق الشركة من ضرر بالغ عن تلك الأخطاء والمخالفات.

كانت خسائر "المستثمرون" تراجعت بنحو 40.4% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 89.92 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 150.83 ألف دينار لنفس الفترة من عام 2019.