الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار وزارة الإسكان اليوم.. الجزار يطرح 8 قطع أراضٍ في مدينة العلمين مع المطور العقارى

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 10:38 م
أهم أخبار وزارة الإسكان
أهم أخبار وزارة الإسكان اليوم.. الجزار يطرح 8 قطع أراض في مد

يستعرض  موقع "أصول مصر" أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  بالإضافة إلى أخبار أجهزة المدن الصادرة الأربعاء 3 -2-2021، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، في 4 عناوين وتأتي على النحو التالي:

 

 الإسكان تعلن عن  طرح 8 قطع أراضٍ في مدينة العلمين بنظام الحصة العينية والنقدية مع المطور العقارى

 

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالطرح الأول بنظام الحصة العينية والنقدية مع المطور العقارى بمدينة العلمين الجديدة.

 

طرح 8 قطع أراضي وتوفير فرص عمل 

 

وضم الطرح 8 قطع أراضٍ بمساحات تتراوح بين 24 و56 فداناً، وبمساحة إجمالية نحو 270 فداناً، وذلك لإقامة أنشطة عمرانية متكاملة، بحجم  استثمارات بلغ  30  مليار جنيه، ومن المتوقع أن توفر 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

 45 % إجمالي المسطحات البنائية من مكونات المشروع

 

وكشف الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،عن الضوابط الخاصة بالأراضي، حيث يتقدم المستثمر بطلب لتخصيص قطعة الأرض، ويشمل طلب المستثمر (قطعة الارض محل الشراء - السجل التجاري - صحيفة الاستثمار - عناوين المراسلات - سعر المتر المربع من قطعة الأرض وفقا لعرض المستثمر - سابقة الأعمال - الملاءة المالية والمركز المالي - قيمة التكلفة الإنشائية للمتر المربع مبانى من الحصة المطلوبة كامل التشطيب وبما لا يقل عن 45 % إجمالي المسطحات البنائية من مكونات المشروع للمنشآت بأنواعها سكنية كانت أو خدمية أو فندقية).

وقال عباس، إنه سيتم التحقق من سابقة الخبرات المُقدمة من المستثمر، ويشترط أن يكون المستثمر قام بشراء أو تطوير مساحة لا تقل عن المساحة محل طلبه، وله أن يُقدم ما يفيد سلامة وصحة موقفه مع الجهات السابق التعامل معها فى تطوير مشاريعه السابقة، وسيتم تخفيض المساحة محل الطلب بما يتفق مع المساحة التى قام المستثمر بتطويرها حال عدم تماثل المساحات، ويتم التفاوض مع المستثمر للوصول إلى أقصى نسبة ممكنة لصالح الهيئة.

 

 مصطفى مدبولى يعقد اجتماع بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

عقد رئيس الوزراء زيارة العاصمة الإدارية الجديدة اجتماع بمقر مجلس الوزراء بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروعات المنفذة داخل الحى الحكومى، مؤكداً خلال ذلك أن حجم الإنشاءات التي تتم في العاصمة الإدارية الجديدة كبير وضخم، مشيراً إلى أن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية مراعاة كافة المواصفات في الإنشاءات لتظهر بصورة تؤكد عظمة الدولة المصرية وعراقتها.

34 مبنى وزاريا في العاصمة الإدارية 

 

 وأكد مصطفى مدبولي خلال الاجتماع، على أهمية الإسراع بمعدلات التنفيذ بمختلف المشروعات، وإقامة سياج شجري على جانبي الطرق والمحاور المرورية الرئيسية، كما وجه بإزالة جميع المخلفات على جانبي الطرق الناتجة عن عمليات البناء أولاً باول.

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذى لمشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، موقف أعمال البنية الأساسية والتكنولوجية للمشروعات التى يتم تنفيذها داخل الحى الحكومى، الذى يضم مبانى لمجلس الوزراء، ومجلس النواب، ومجلس الشيوخ، والرقابة الادارية، بالإضافة إلى عدد 34 مبنى وزاريا، وعدد من المبانى الخدمية الواقعة فى نطاق الحى الحكومى، إلى جانب مبنى التحكم، ومبنى الادارة والتشغيل، ومركز معلومات العاصمة.

 

 رئيس جهاز: إطلاق خط مواصلات خارجي جديد من مدينة بدر إلى  السيدة عائشة  

 

أعلن  المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم التشغيل التجريبي لخط مواصلات خارجي جديد من مدينة بدر إلى محطة انتظار ساحة قسم الخليفة بالسيدة عائشة، لينضم لباقي خطوط شبكة النقل العاملة بالمدينة بالتعاون مع مجلس الأمناء. 

 

 تعاون بين جهاز مدينة بدر ومجلس أمناء المدينة لتطوير المدينة 

وقال المهندس عمار مندور، إن مسار خط الأتوبيس الجديد يبدأ من  محطة الأتوبيس الرئيسية مروراً بالجامعة الروسية - طريق السويس - الدائري - زهراء مدينة نصر - الحي العاشر- الحي السابع - جامعة الأزهر بنات -  نادي السكة - مزلقان الدويقة - منشأة ناصر - وينتهي بمحطة انتظار ساحة قسم الخليفة بالسيدة عائشة.  ولفت رئيس الجهاز، إلى أن ذلك يأتي استمرارا للجهود المبذولة فى دفع حركة التنمية بالمدينة، وفي اطار التعاون المثمر والبناء بين جهاز مدينة بدر ومجلس أمناء المدينة، والسعي الدائم لاستكمال منظومة نقل تخدم سكان المدينة والوصول بخدمة النقل الخارجي لجميع أنحاء القاهرة.

 

متحدث الإسكان: الانتقال إلى الحى الحكومي منتصف العام الحالي وعمالة العاصمة تتخطى الـ 200 ألف    

 

قال عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان،  إنه من المقرر تنفيذ عملية الانتقال إلى الحي الحكومي منتصف العام الجاري، مشيرا إلى أن مساحة المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية تشمل 40 ألف فدان.    

وتابع خطاب : خلال مداخلة هاتفية  تليفزيونية، «رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، تفقد الحي السكني الخامس، المقام على طراز جاردن سيتي»، لافتا إلى أن عملية تسليم وحدات الحي السكني الثالث بدأت منذ يناير الماضي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الإسكان، مراعاة تنفيذ الإجراءات الاحترازية خلال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية التي تنفذ بإجمالي عمالة تتخطى 200 ألف عامل.