الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع ملحوظ.. سعر الدولار اليوم في السودان 14/2/2021

الأحد 14/فبراير/2021 - 03:39 م
سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم في السودان

تنشر مجلة " أصول مصر" سعر الدولار اليوم في السودان الأحد الموافق 14-2-2021 مقابل الجنيه السوداني وذلك بعد الارتفاع الملحوظ الذي حققه الدولار خلال تعاملات اليوم،وسجل الدولار في السوق السوداء اليوم  380 جنيه، وبذلك يكون قد ارتفع مقارنة بالأمس 335 جنيه.

سعر الدولار اليوم في السودان

 فيما استقر سعر الدولار بالبنك السوداني المركزي عند 55.0000 للشراء، وبالنسبة للبيع 55.2750، والمتوسط 55.1375.

60 مليار دولار ديون السودان الخارجية

وتمر دولة السودان بأزمة اقتصادية طاحنة حيث ارتفع معدل التضخم وبلغ في شهر ديسمبر الماضي 269%، هذا بالإضافة إلى هبوط قيمة العملة المحلة، وتبلغ الديون الخارجية للبلاد بنحو60 مليار دولار أميركي.

  وأعلن "الكونغرس الأميركي" في وقت سابق عن قانون يقضي بتقديم مساعدات  تبلغ بنحو 700 مليون دولار للخرطوم.

 وطالبت "واشنطن" من دولة  السودان بالاسراع في وضع حلول اقتصادية جراء الأزمات الخانقة التى تمر بها البلاد.  

  المالية السودانية لا ارتفاع في أسعار المحروقات 

 وكانت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، بالسودان ذكرت أنه لا زيادة في أسعار المواد البترولية، والأمر يسير وفقًا للأسعار الحالية.

وقالت آمنة أبكر، وكيل المالية، أن الوزارة ملتزمة بكافة إجراءات التساهيل على المواطن السوداني، جاء هذا أثناء الاجتماع المشترك بين آمنه أبكر وكيل المالية، وحامد سليمان، وكيل وزارة النفط والتعدين  وأيضًا بحضور بنك السودان المركزي، وأيضًا محفظة السلع والاستراتيجية وهيئة الجمارك وكذا شركات القطاع الخاص. 

 من جهته أفاد حامد سليمان، وكيل النفط، بأن وزارة النفط تبذل جهدها في إصلاح المشكلات التى يعاني منها القطاع والتى بدورها تؤثر على الإنتاج و المواد البترولية، مؤكدًا على السعى المستمر في زيادة الإنتاج المحلي.      وعلى صعيد آخر انتقض شمس الدين الكباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان التعديات الإثيوبية على أرضه، متابعًا  إثيوبيا ينقصها الشجاعة لإعلان الحرب إذا اعتداءاتها وحشد قواتها على الحدود.

سعر الدولار اليوم في السودان يبحث عنها كثيرون حيث أضاف الكباشي، أن بلاده استعاد نسبة كبيرة من أراضيه وصلت إلى 90%، ويتبقى ما يقرب من 3 نقاط، متمنيًا أن يحل الأمر بالتفاوض ولا نحتاج إلى الحرب وذلك لاستعاده الأرض من مغتصبيها.  

 

قد يهمك أيضا:

مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2021 للعاملين في القطاع الخاص والحكومي