الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

سعر شراء الدولار اليوم.. والعوامل المؤثرة على ارتفاع وانخفاض  العملة الخضراء خلال الأيام المقبلة

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 08:08 م
سعر شراء الدولار
سعر شراء الدولار اليوم.. والعوامل المؤثرة على ارتفاع وانخفاض

  تنشر مجلة " أصول مصر" سعر شراء الدولار اليوم الأربعاء الموافق 17-2-2021، حيث ارتفع سعر صرف الدولار بعد الانخفاض الذي حققه على مدار الأيام السابقة.

سعر شراء الدولار اليوم

 

سجل سعر صرف الدولار اليوم في البنك المركزي المصري نحو  15.5869  جنيه للشراء،فيما وصل سعر البيع 15.6869 جنيه.

 توقعات سعر الدولارالأمريكي الأيام المقبلة

 

قال محمد عبد الهادي، خبير أسواق المال، إن ارتفاع أسعار الدولار أمام سلة العملات تتوقف على عدة أسباب، حيث يرتبط الدولار بعلاقة عكسية مع أسعار الذهب ومع انخفاض المعدن إلى 1780 دولار على مستوى العالم يتم بشكل مباشر ارتفاع أسعار الدولار وزيادة الطلب عليه.

 

وأضاف عبد الهادي، لمجلة "أصول مصر" أن عند زيادة الطلب على الدولار ينخفض الطلب على الذهب والعكس، لافتًا إلى أن هذا يعتبر ذلك نوع من أساليب التحوط وقت الأزمات وهذا ما حدث في ظل جائحة كورونا التحوط أمام مخاطر أسعار الصرف.      

 

أوضح خبير أسواق المال، أن ارتفاع الدولار يرتبط بعلاقة طردية مع  عائد السندات الدولارية، حيث يرتفع الدولار بارتفاع عائد السندات الدولارية وبناءا عليه ارتفاع سعر الدولار بارتفاع عائد السندات من 1.2٪ الي 1.33٪، مشيرًا إلى أن يرتبط سعر الدولار أيضًا بإجمالي الحوافز الاقتصادية وذلك لمواجهه أية احتمالات تحدث جراء كوفيد-19  وهذا ما حدث بإعلان الرئيس الأمريكي، جو بايدن عن حزمة من التحفيزات الاقتصادية.

إيجابية مبيعات التجزئة كما تتوقف توقعات أسعار الدولار وفقًا لما قاله خبير أسواق المال على تعافي الاقتصاد الأمريكي لاسيما  إيجابية مبيعات التجزئة والتي ارتفعت بشهر يناير بنسبه 5.3 ٪ بعد الانخفاض بنسبه .07 ٪ في شهر ديسمبر، والتى كان لها التأثيرالأقوي علي ارتفاع سعر الدولار أمام سله العملات، موضحًا أن ارتفاع وانخفاض الدولار يحسب بمدي زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي " ارتفاع الواردات عن الصادرات".   واختتم محمد عبد الهادي، خبير أسواق المال حديثه بأن ارتفاع الفائده لاى عملة يعمل على زيادة سعر عملة الدولة حيث يعمل هذا السبب بدوره على زيادة الاستثمارات الأجنبية ومن ثم ارتفاع الطلب على العملة المحلية.