الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

فوري تجري مفاوضات للاستحواذ على 48% من فوري بلس

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 12:46 م
أصول مصر

كشفت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، للتفاوض مع بعض مساهمي شركة فوري بلس لخدمات البنوك، لشراء حصصهم البالغة 48%.

وقالت الشركة في بيان إفصاح للبورصة، اليوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة في جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، فوض الرئيس التنفيذي للاتفاق على جميع الشروط اللازمة للاستحواذ على كامل أسهمهم المملوكة في فوري بلس لخدمات البنوك، والعرض على الجمعية العامة العادية للموافق.

ويشمل التفويض التوقيع على جميع المستندات اللازمة وأية تعديلات تطرأ في هذا الشأن. وشملت قرارات المجلس دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد للنظر في هذا الأمر وتفويض رئيس المجلس في توجيه الدعوات اللازمة لعقد اجتماع الجميعة العامة العادية.

وفي وقت سابق قال أشرف صبري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات الالكترونية “فوري” إن الشركة تخطط للاستحواذ على حصص أقلية في شركة أو اثنتين على الأقل خلال العام الحالي بجانب التوسع بعدد من الدول العربية.

وأكد أن الشركة تستثمر في شركات ناشئة خلال عملنا وندرس حاليًا سبع أو ثماني شركات رقمية تقدم خدماتها للمستفيد النهائي، وبنهاية هذا العام سيكون لدينا استثمار أو اثنان في الشركات التي ندرسها.

وأوضح أن الشركة لديها خطة للتوسع في المنطقة وتخطط للدخول إلى دولتين عربيتين على الأقل بنهاية هذا العام.

والجدير بالذكر، أن أرباح فوري قفزت في الأشهر التسعة الأولى من 2020 بنحو 99% على أساس سنوي إلى 119.1 مليون جنيه وزادت الإيرادات 45.2% إلى 892.7 مليون جنيه. وبلغت محفظة المدفوعات الإلكترونية عبر فوري في أول تسعة أشهر من 2020 نحو 58.7 مليار جنيه، بزيادة سنوية 52%، وتملك فوري شركة تابعة في مجال التمويل متناهي الصغر بمحفظة تمويل تبلغ 260 مليون جنيه.