الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

وزير التموين يتفقد مطحن وصومعة ادفو وهايبر الشيخ هارون بأسوان

الخميس 25/فبراير/2021 - 09:36 ص
أصول مصر

يجري وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، جولات تفقدية بعدد من المحافظات للوقوف على ما تم انجازه في قطاعات الوزارة. 

وأكد الوزير، أن الهدف من جولاته المستمرة بالمحافظات هو الوقوف على ما تم من إنجازه في قطاعات الوزارة بناء على تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وعن جولته في حافظة أسوان، قال "المصيلحي" - في بيان- إن جولته اليوم سوف تشمل عددا كبيرا من المشروعات التموينية منها زيارة مصنع سكر إدفو للاطمئنان على عمليات التطوير الموجودة به وعمليات إنتاج السكر بشقيه البنجر وقصب السكر.

وأضاف الوزير: تشمل الجولة والتي سيرافقه فيها أشرف عطية محافظ أسوان ، تفقد مطحن ادفو وصومعة ادفو كما تشمل الجولة تفقد هايبر الشيخ هارون والذي تبلغ مساحته 754 مترا وبه ثلاجات تجميد وهايبر العقاد والذي تبلغ مساحته 370 مترا بالمدينة ثم مخزن الجملة بالشيخ هارون والبالغ مساحته 920 مترا للاطمئنان على ما تم به من تطوير وميكنة للتأكد من ضبط المنظومة ، وضبط الوارد والصادر السلعي والأرصدة أيضا.

من جانبه ، قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة الدكتور محمد عاطف إن هناك تطويرا كبيرا بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة تمتد من القاهرة وحتى أسوان مشيرا إلى ميكنة جميع مخازن الجملة التابعة للشركة والتي يصل عددها إلى 699 مخزن جملة.

جدير يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية أجرى عدد كبير من الجولات الميدانية في الشهرين الماضيين شملت محافظات (بورسعيد ـ السويس ـ الإسماعيلية ـ الإسكندرية ـ القليوبية ـ الأقصر - المنيا).