الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزارتا الطيران والسياحة تمددان مبادرة دعم السياحة الداخلية حتى 15 مايو

السبت 27/فبراير/2021 - 08:03 م
وزارتا الطيران والسياحة
وزارتا الطيران والسياحة تمددان مبادرة دعم السياحة الداخلية ح

قررت وزارتا الطيران المدنى و السياحة والأثار مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر حتي 15 مايو القادم بدلاً من 28 فبراير الحالي مع الالتزام بنسبة الـ 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقاً لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.

ويأتي هذا القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران و العاملين بهما بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لدعم القطاع والعاملين به وتنشيط الحركة السياحية.

وقال بيان مشترك لوزارتي السياحة والطيران ان مد تفعيل المبادرة جاء  استجابة لمطالب عدد كبير من المصريين وكذلك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الذين التقى بهم وزيري الطيران المدني والسياحة والآثار خلال جولاتهم التفقدية المتتالية بالمطارات المصرية والمناطق السياحية والأثرية بالمحافظات المصرية في اطار الرحلات المكوكية التي يجرياها الوزيرين في محافظات مصر فخلال الستة أيام الماضية زار الوزيران كل من مدينتي الغردقة و مرسي علم بمحافظة البحر الاحمر و كذا محافظات الاقصر و سوهاج.

وتهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ و طابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان، و تقرر استمرار تثبيت أسعار تذاكر الطيران للمصريين و الأجانب بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة و الأسكندرية إلى الأقصر  1500 جنيه مصرى وإلى أسوان  1800جنيه.

ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ و الغردقة و طابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.

كما وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على منح تخفيض على أسعار تذاكر دخول المصريين والعرب المقيمين بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بجمهورية مصر العربية، حيث سيطبق سعر موحد لهم وهو سعر تذاكر الطلاب المصريين، و ذلك حتي منتصف شهر مايو 2021.

وتم  اطلاق المبادرة في شهر يناير الماضي وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذى عُقد برئاسة رئيس  مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر 2020.

اقرأ أيضا

الإعلان الخامس عشر للاسكان الاجتماعي 2021.. الشروط وطرق التقديم