الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة التخطيط:مصر وضعت رؤية طويلة المدى تتفق مع 17 هدف لـ الأمم المتحدة

الخميس 08/يوليو/2021 - 02:41 ص
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

التضامن:مصر وضعت رؤية طويلة المدى تتفق مع 17 هدف لـ الأمم المتحدة

أوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط،أن الأمم المتحدة وضعت في عام 2015، حوالي 17 هدف منهم,عمل مدن مستدامة يتم من خلالها الحفاظ على البيئة، مؤكدة أن الـ 17 هدف كان لهم بٌعد اقتصادي، وبُعد اجتماعي، وبُعد بيئي.

أقرا ايضا 

صرف المعاشات بزيادة 13% اليوم الخميس 1 يوليو 2021  

وأضافت انه ايضا تم وضع  الاهتمام بالفقر، والعمل على توفير فرص عمل لائقة.

وقالت  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المُذاع على فضائية "إم بي سي مصر"،أن مصر وضعت رؤية طويلة المدى تتفق مع الـ 17 هدف.

ولفتت إلى أن الأمم المتحدة  قامت بعمل منصة، تستطيع من خلالها الدول وضع كافة المشروعات والمبادرات، ومشاركتها مع دول العالم.

وقالت إن هناك حوالي 3300 شركة محلية و5 ملايين مواطن استفادوا من خدمات برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، مشيرة إلى أن منهم 50% سيدات.

نجاحات مبادرة حياة كريمة وتسجيلها على منصة الأمم المتحدة

وعقبت أن مصر تقدمت بوضع 4 مبادرات على منصة الأمم المتحدة، وتم قبولهم من أفضل المبادرات على المنصة لدعم وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة، على الرغم من تراجع العديد من الدول عن القدرة على تحقيق التنمية المستدامة خاصة مع أزمة كورونا.

وأكدت وزيرة التخطيط: "مصر قادرة تثبت للعالم كل يوم قدرتها على تحقيق إنجازات كثيرة في المشروعات والمبادرات".

وقالت أن مبادرة حياة كريمة كانت من أولى المبادرات التي تم تسجيلها وقبولها على منصة الأمم المتحدة، مشيرة إلى أنها كانت في المرحلة الأولى حينها، وعلى الرغم من ذلك كانت مبادرة حياة كريمة تحقق كافة أهداف التنمية المستدامة (17 هدف)، منها رفع مستوى معيشة المواطن وتحسين الأحوال الاجتماعية.

ولفتت قائلة "مبادرة حياة كريمة يمكن قياس تحقيق أهدافها على أرض الواقع، وتعتبر تحدي كبير"... مضيفة: " الرئيس دائماً يدعم تحسين أحوال المواطن".

تاريخ وزارة التضامن الاجتماعي

وزارة التضامن الاجتماعي المصرية أو وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية هي الوزارة المسؤولة عن شبكة الأمان الاجتماعي للمواطن في جمهورية مصر العربية وتتولاها حالياً الوزيرة / نيفين القباج.