الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جهاز تنمية المشروعات: نهيئ البيئة الاقتصادية في القرى لتطبيق مبادرة حياة كريمة

الأحد 11/يوليو/2021 - 03:25 ص
جهاز تتمية المشروعات
جهاز تتمية المشروعات

جهاز تنمية المشروعات: نهيئ البيئة الاقتصادية في القرى لتطبيق مبادرة حياة كريمة

أوضح محمد عبدالملك، رئيس قطاع المكاتب الإقليمية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الجهاز يقوم بدوره في تهيئة البيئة الاقتصادية المناسبة في القرى لتطبيق مبادرة حياة كريمة، معقبا: "تهيئة البيئة محور أساسي للتنمية الاقتصادية".

وقال  خلال لقائه ببرنامج "المبادرة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،إن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة جزء لا يتجزأ من المبادرة الوطنية حياة كريمة.

وتابع أنه يوجد دور كبير من جهاز تنمية المشروعات في تنمية قرى الريف المصري من خلال مشاركته في البرنامج الرئاسي حياة كريمة، حيث أنه يستهدف تأهيل وتوفير حياة كريمة لجميع أهالي الريف المصري.

الأبعاد الأساسية لـ مبادرة حياة كريمة

ولفت أن مبادرة حياة كريمة لها ثلاثة أبعاد أساسية هامة، ومنها البنية التحتية والمرافق العامة في القرى و تدخلات اجتماعية ومسكن كريم يليق لطبيعة مواطني القرى الريفية، إضافة إلى تنمية اقتصادية وتوفير فرص عمل لهؤلاء أبناء القرى.

وعقب أن جهاز تنمية المشروعات أصبح مسئول عن تنمية قطاع المشروعات، سواء كانت متوسطة أو صغيرة أو متناهية الصغر من أجل إحداث تنمية وتحقيق طفرة سريعة في التنمية الاقتصادية بالقرى، وذلك من خلال تنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة.