الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

سي أي كبيتال: استهداف صادرات 100 مليار دولار خطوة جيدة لضبط الميزان التجاري

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 01:33 م
أصول مصر

كشف عمرو أبو العينين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لقطاع إدارة الأصول في "سي أي كبيتال"، إن الفترة الماضية شهدت علاجاً للاختلالات التي كانت موجودة في أركان الاقتصاد المختلفة.

 

وأشار خلال قمة مصر الاقتصادية، إلى أنه تم علاج التشوهات في سعر العملة من خلال اتخاذ قرار بتحرير سعر الصرف، بجانب ضبط أداء الموازنة العامة للدولة وضبط حجم الإنفاق.

 

وبين أن استهداف صادرات 100 مليار دولار خطوة جيدة لعلاج خل الميزان التجاري، حيث تتجه الدولة لاستغلال كافة الأصول، وهي من مميزات الجمهورية الجديدة، مبينا أن أن الاقتصاد المصري أصبح قوي ومتنوع.

 

ولفت إلى أن الاقتصاد الوطني نجح أيضا في امتصاص الصدمات العالمية، خاصة خلال أزمة جائحة كورونا، كما أن مصر أصبح لديها قدرة على خلق سياسية مالية ونقدية مستقرة.

وأكد "أبو العينين"، أن المستثمر الأجنبي يبحث عن تنوع الأسهم في البورصة ليس سهمين أو ثلاثة فقط هم المتصدرين، مما يؤكد أهمية العمل على تسريع برنامج الطروحات الحكومية، مشددا على إيجاد طروحات كبيرة من أجل تكبير السوق لجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

 

الجدير بالذكر أن قمة مصر الاقتصادية أصبحت على مدار العامين الماضيين ملتقى اقتصادي كبير، حيث يجمع رجال الصناعة والتجارة والمستثمرين ورجال الأعمال بمختلف المجالات.

 

كما يجمع ممثلي الحكومة وصناع القرار وقادة الرأي والخبراء والمتخصصين في كافة المجالات الاقتصادية، وذلك لبحث ودراسة الملفات المتعلقة بالاقتصاد المصري، وسط ما تشهده الدولة المصرية من حراك اقتصادي غير مسبوق.

 

 كما تحظى قمة العام على رعاية عدد من المؤسسات، من بينهم المصرية للاتصالات WE، وشركة تطوير مصر للتطوير العقاري، وهايد بارك للتطوير العقاري، بالإضافة إلى شركة دانون مصر، الشركة الشرقية- إيسترن كومباني، وعامر جروب القابضة، وماريوت ريزيدنس هليوبوليس، وشركة مصر إيطاليا العقارية.