الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو تتراجع في بداية التعاملات

الإثنين 28/فبراير/2022 - 03:15 ص
أصول مصر

هبط المؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الاثنين، وتراجع نيكي 0.07 في المئة إلى 26457.52 نقطة، في حين زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.06 في المئة إلى 1877.38 نقطة.

 

وكان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أكد أن بلاده ستنضم إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا وكندا في منع بعض البنوك الروسية من الوصول إلى نظام الدفع الدولي «سويفت».

 

وأوضح أن هذا يأتي في إطار فرض المزيد من العقوبات ضد موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا/ لافتا إلى أن اليابان ستفرض أيضا عقوبات على كبار المسؤولين الروس، بمن فيهم الرئيس فلاديمير بوتين، وستقدم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية طارئة لأوكرانيا.

 

من جهته قال وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، أن اليابان ستنسق بشكل وثيق مع نظرائها في مجموعة السبع لتحديد ما إذا كانت ستفرض مزيدًا من العقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، قائلا:«يجب أن نستجيب بعين الاعتبار للتأثير على الأسواق المالية، وكذلك تحركات الدول الغربية».

 

وتأتي تحركات اليابان مع الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا وكندا، لمنع بعض البنوك الروسية من الوصول إلى نظام الدفع الدولي «سويفت» كجزء من مزيد من العقوبات ضد موسكو التي تواصل هجومها على أوكرانيا.