الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أسعار النفط تسجل ارتفاعات مع تراجع المخزون الأمريكي

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 11:13 م
أصول مصر

شهدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام ارتفاعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، على خلفية تحسن النشاط الصناعي في الصين وتراجع مخزون الخام الأمريكي.

 

كما يأتي ذلك مع تزايد المخاوف من اضطراب الإمدادات في السوق العالمية على خلفية تراجع إنتاج روسيا بسرعة، فيما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي إلى 103 دولارات للبرميل بعد تراجعه أمس بأكثر من 5%.

 

هذا واستأنفت مختلف الشركات في مدينة شنغهاي الصينية بدءا من شركات صناعة السيارات إلى مراكز التسوق، نشاطها، حيث تسعى المدينة إلى التعافي من التداعيات الاقتصادية لإجراءات الإغلاق التي فرضتها المدينة خلال الأسابيع الماضية بسبب عودة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

فيما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم تراجع مخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بمقدار 8.02 مليون برميل وهو أكبر تراجع منذ يناير 2021.

 

يذكر أن معهد البترول الأمريكي كان قد أعلن أمس تراجع مخزون النفط الخام الأمريكي بنحو 4.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الحكومية الأمريكية في وقت لاحق من اليوم بياناتها الأسبوعية بشأن المخزون.

 

وكانت بيانات اقتصادية نشرت في وقت سابق من اليوم قد أظهرت انخفاض إنتاج روسيا من النفط، خلال أول 19 يوما من الشهر الحالي بنسبة 8.2% مقارنة بمتوسط الإنتاج خلال مارس الماضي.