الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

لهذا السبب.. "أبل" تتكبد خسائر بحوالي مليار دولار أسبوعياً

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 01:18 ص
أصول مصر

كشفت تقارير عن انتهاء الإغلاق المفروض على المدينة الصينية تشنغتشو التي تضم أكبر مصنع لهواتف آيفون.

السماح بحرية الحركة للمقيمين

وأشارت إلى أنه سيتم السماح بحرية الحركة للمقيمين في المدينة والأشخاص الذين يعملون فيها.

فيما ستساعد الحركة على تخفيف الضغط المفروض على مصنع شركة فوكس كون بعد تعطل الإنتاج فيه بشكل كبير.

إنهاء قيود فيروس كورونا

وذكر موقع 9to5mac أن الخسائر التي تتعرض لها أبل جراء هذا التعطل بحوالي مليار دولار أسبوعياً كان من المفترض أن تجنيها الشركة لولا عدم قدرتها على إنتاج هواتف آيفون وبيعها.

فيما سيسمح إنهاء قيود فيروس كورونا في المدينة للشركة بالخروج من عملية الإنتاج التي تتم وراء الأبواب المغلقة، والتي كانت عاملاً أساسياً في المشاكل التي جرت مؤخراً في المصنع.

الاعتماد على العمال

 حيث كانت الشركة مضطرة للاعتماد على العمال المقيمين لديها دون السماح بخروجهم أو دخول غيرهم، كما واتبعت الحكومة الصينية سياسة القضاء على فيروس كورونا كلياً فاتخذت إجراءات صارمة وفرضت قيوداً مشددة لمنع انتشار الفيروس.

وأدى ذلك إلى إغلاقات في مدنٍ بأكملها بعد ظهور عدد قليل من حالات الإصابة بالفيروس، وتعرف مدينة تشنغتشو بأنها مدينة آيفون لأنها تضم أكبر مصنع لتجميع هواتف آيفون في العالم، وكانت واحدة من المدن المقيدة بالإجراءات المذكورة.

تخفيف الأثر الاقتصادي للإغلاقات

ويتم السماح للمصانع الكبيرة بالاستمرار بالعمل سعياً لتخفيف الأثر الاقتصادي للإغلاقات، شريطة إبقاء الموظفين والعمال داخل حرمها على مدار الساعة دون الدخول والخروج.

 حيث ينامون في مهاجع مشتركة، وأحدث هذا الأمر فوضى بين العمال لأنه كان وضعاً صعباً بسبب عزلهم عن عائلاتهم وترك لهم فرصاً محدودة جداً للترويح عن أنفسهم.

اقرأ أيضا:

وزير الرياضة يلتقى رئيس الفيفا خلال مباراة تونس وفرنسا بكأس العالم بقطر