الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير قطاع الاعمال العام يكشف عن طرح الوزارة لـ 4 فرص استثمارية على صندوق مصر السيادي

الأحد 16/أغسطس/2020 - 12:24 م
أصول مصر

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام،  عن طرح الوزارة 4 فرص استثمارية على صندوق مصر السيادي، في قطاعات الأدوية والتطوير العقاري والزراعة.

واشار  في تصريحات  لـ برنامج الحياة اليوم  في حوار مع المذيعة لبني عسل المذاع علي قناة  الحياة،الي  أن تلك الفرص تشمل مباني إدارية في وسط القاهرة، ومساحات أراضٍ كبيرة مملوكة للشركات القابضة، وفي "مناطق مهمة جداً في الريف".

وأضاف الي أن تلك المشروعات تشمل المجزر الآلي في توشكى، وكذلك مشروع إعادة بناء فندق كونتيننتال في منطقة الأوبرا بوسط القاهرة.

وجدير بالذكر ان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بحث مع الدكتور  عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،منذ ايام  آلية التعاون لتطوير وتنمية بعض قطع الأراضي غير المستغلة التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك لإقامة مشروعات عمرانية وتنموية.

وأوضح أنه تم استعراض موقف تنفيذ المشروعات في الأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال ضمن مشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية.

وأكد توفيق على أن استغلال الأصول غير المستغلة يمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، حيث تم حصر جميع قطع الأراضي غير المستغلة وتغيير استخدام عدد كبير منها من صناعي إلى سكني مختلط، لتعظيم العائد منها وتمكين الشركات من تدبير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات الإصلاح والتطوير وكذلك سداد المديونيات، الأمر الذي يسهم أيضا في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات.