الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصناعة تؤكد علي عدم السماح بتخصيص أراضٍ أو منشآت لمستثمرين غير جادين

الإثنين 17/أغسطس/2020 - 05:47 م
أصول مصر

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أن الوزارة لن تسمح بتخصيص أراضٍ أو منشآت لمستثمرين غير جادين. 

وأضافت  نيفين جامع، في بيان صادر اليوم الاثنين، إن ذلك يأتي في ظل تخصيص مساحات كبيرة خلال السنوات الماضية، وحتى الآن نسب الإنجاز بها ضئيلة ولا تتناسب مع خطة الدولة الهادفة إلى إقامة مشروعات صناعية جديدة، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقد جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في الاجتماع الذي عقدته لجنة الصناعة بمجلس النواب بشأن استراتيجية الحكومة حول إحلال السيارات القديمة واستبدالها بسيارات جديدة تعمل بالوقود المزدوج.

قانون التراخيص الصناعية

وحول التحديات الخاصة بتنفيذ قانون التراخيص الصناعية، أشارت جامع إلى أن هذا القانون يحسب كإنجاز لمجلس النواب ووزارة التجارة والصناعة، وهناك حاجة إلى تفعيله بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد القومي.

وفي إطار آخر، قالت الوزيرة إنه تم تشكيل مجموعة عمل لبحث الارتقاء بإمكانات مدينة دمياط للأثاث، وتعظيم الاستفادة من توافر كافة المقومات اللازمة لتصنيع منتجات على درجة عالية من الجودة والتميز.

فيما يتعلق بجهود الحكومة لدعم وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة

 لفتت جامع إلى أن الوزارة تولي هذه الفئة من الصناعات أهمية كبيرة، خاصة وأنها تمثل الجزء الأكبر في هيكل الصناعة المصرية.

وأكدت حرص الوزارة على التوسع في إنشاء المجمعات الصناعية المتخصصة والتي تتناسب مع صغار المستهلكين لبدء مشروعاتهم، مع السعي لمنحهم ميزات إضافية من خلال دراسة زيادة مدة إيجار المجمعات إلى 7 أو 10 سنوات بدلاً من 5 سنوات حالياً بهدف منح مزيد من الاستقرار لهؤلاء المستثمرين.