الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نيفين جامع: 620 عارض يشاركون بمعرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية (فيديو)

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 11:15 م
أصول مصر

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن هناك 620 عارض سيشاركوا بمعرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية والذي ينطلق غدا بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

وأضافت جامع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء dmc المذاع عبر فضائية dmc، أنه إلى جانب هؤلاء العارضين فهناك 45 جمعية أهلية وكذلك مشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات.

 

وأشارت، إلى أن دولة السودان ستكون ضيف شرف المعرض إضافة إلى وجود سانت كاترين بمشروعها الجديد "نموذج تجلي" وكذلك رموز الجلالة للرخام والجرانيت، موضحة أنه كان هناك حرص كبير لمشاركة دولة السودان وذلك لأول مرة من المشاركة لدولة عربية.

 

وأفادت وزيرة التجارة والصناعة، أن المعرض يستهدف تحقيق حجم مبيعات وتعاقدات تجارية أكثر من العام الماضي والذي بلغت حوالي 27 مليون جنيه، لافتة أن معيار نجاح المعرض بما يحققه من مبيعات مباشرة أو علاقات تجارية.

 

وأوضحت جامع، أن المعرض هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة في اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة جراء الحماية من انتشار فيروس كورونا، وبالتالي تم تدشين موقع ألكتروني لعرض المنتجات "أونلاين" على المواطنين وبأسعارها حتى يتسنى لهم اختيار ما يناسبهم مما يتم عرضه بالمعرض وكذلك تم تسهيل ألية الدفع الألكتروني في شراء المنتج.