الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نيفين جامع: جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضخ 28 مليار جنيه خلال الـ 5 سنوات الأخيرة (فيديو)

السبت 10/أكتوبر/2020 - 11:40 م
أصول مصر

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قام بضخ 28 مليار جنيه خلال الـ 5 سنوات الأخيرة كتمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة وهو ما يوازي 60% مما ضخه الجهاز منذ نشأته.

 

وأضافت جامع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة المذاع عبر فضائية أون إي، أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة أنشئ عام 1992 ومنذ أنشائه تم ضخ 46 مليار جنيه منهم الـ 28 مليار خلال الـ 5 سنوات الماضية.

 

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن معرض تراثنا الذي افتتحة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فرصة كبيرة للعارضين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم، لافتة أن المعرض فتح أبوابه للزائرين عقب زيارة الرئيس له.

 

وأوضحت، أن الجميع العارضين في معرض تراثنا مدعومين من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفة أن هناك عارضين تابعين لوزارات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وعدد من المؤسسات والجمعيات ويكونوا مدعومين من تلك الجهات.

 

وأفادت جامع، أن هناك من استطاع أن يخول مشروعه الصغير إلى مشروعات ذات حجم أعمال كبير وأصبح بعضهم من كبار رجال الأعمال بفضل اجتهادهم في تطوير منتجاتهم وتحويلها من مشروع صغير إلى مشروعات كبيرة ويتم تصديرها للخارج.