الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير قطاع الأعمال: مشكلة لائحة قطاع الأعمال العام "مفتعله" (فيديو)

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 02:11 ص
أصول مصر

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن مشكلة لائحة قطاع الأعمال العام "مفتعله"، وهى مسودة لائحة الشركات، أرسلناها للشركات لإبداء الملاحظات فى اللائحة النهائية، والهدف منها تعديل الأجر الأساسى، وإضافة المنح والمناسبات، فى محاولة لتقريب العمال من بعضهم لبعض، وتقليل الفروق.

 

وأضاف توفيق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc  مصر، أن بدل الانتقال حق لكل العاملين بالشركة بصرف النظر عن أماكن معيشتهم، واللائحة بها الكثير من الحقوق المستحدثة، وربط الأجر بالإنتاجية شعار سيتم تطبيقة باللائحة الجديدة، لافتا أن الحوار مستمر مع النقابات للوصول للائحة ترضى الجميع، وليس من الطبيعى أن أحصل على مستحقاتى فى حالة خسارة الشركة، واللائحة لا تهدف لانتقاص حقوق العمال، ولكنها تهدف للتحفيز وزيادة الإنتاج.

 

وتابع، "واحد خبرة 10 سنوات لم ابنه يسأله راتبك كام.. هيقول له 684 جنيه الراتب الأساسى.. مش معقول يعنى أقل القليل نعمل حاجة الأجر الوظيفى الذى يضم الراتب والأجر المتغير والعلاوات غير مضمونة.. ولكن المنح والمناسبات سيتم وضعها على الأجر الوظيفى الجديد.. أما الإثابة والحوافز جرى ربطها بأرباح الشركات".