الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"برايم فينتك" تطلق أول كيان يجمع بين التأجير والتخصيم والتمويل الاستهلاكي

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 01:45 م
أصول مصر

أطلقت شركة برايم فينتك - المتخصصة في تقديم خدمات التكنولوجيا - شركة" أندورس"، والتي تعد أول شركة NBS في السوق المصري تحصل على 3 رخص في شركة واحدة هي التأجير التمويلي، والتخصيم والتمويل الاستهلاكي.

وقالت ميرفت عريان الرئيس التنفيذي لكل من برايم فينتك وأندورس، في بيان صحفي إن الشركة الجديدة حصلت على جميع التراخيص اللازمة من هيئة الرقابة المالية، وتسجيلها في سبتمبر 2020.

وأضافت أن رأسمال الشركة المدفوع هو 50 مليون جنيه، على أن يصل إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام.

وأوضحت أنه مع بدء تعافي الأسواق وعودة الأنشطة الاقتصادية بعد انتشار جائحة كورونا على مستوى العالم، وتزامناً مع توجهات الدولة للاعتماد على التقنية وتكنولوجيا الرقمنة في إنشاء وإدارة الأعمال والشركات، كان لا بد من التوسع في تقديم الخدمات التكنولوجية المالية التي باتت أحد أهم عناصر نجاح الأعمال والاستثمار. وأشارت إلى أن أندورس وضعت خطة متكاملة تستهدف الوصول إلى المرتبة الأولى في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية تحت سقف واحد من خلال مجموعة من الخدمات المالية الرقمية السلسة تبدأ بأنشطة التأجير التمويلي، ثم التخصيم للشركات، يليها التمويل الاستهلاكي للأفراد، وكلها مبنية على أحدث تقنية وحلول التكنولوجيا المالية طبقاً للمعايير العالمية، وهو ما ينعكس إيجابيا على قطاع الأعمال.

وأضافت "عريان" أن الخدمات المالية الرقمية التي تتميز بالإقراض الذكي وميكنة العمليات تقلل من الخطأ البشري في كل مرحلة من مراحل الإقراض بدءاً من تسجيل المستهلك والتأهيل إلى مرحلة ما بعد الصرف والتحصيل والأصول غير العاملة مشيرة إلى أن حلول التأجير لدى أندورس ستشجع الشركات على توسيع عملياتها، مما يخفف من أعباء النفقات الرأسمالية أو التشغيلية المرتفعة.