الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«We»: استثمرنا 3 مليارات دولار لتحديث البنية التحتية بمصر خلال 5 سنوات

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 11:33 م
We: استثمرنا 3 مليارات
We: استثمرنا 3 مليارات دولار لتحديث البنية التحتية بمصر خلال

قال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن المصرية للاتصالات باعتبارها أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر سوف تستمر في توفير مثل هذه الخدمات المتطورة للمشروعات العقارية بما يواكب أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات عالميًا.

وأضاف حامد، أن الشركة وقعت اتفاقية تعاون مع مدينة مكادى هايتس، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية مصر بالبحر الأحمر لتنفيذ البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومد شبكة الألياف الضوئية اللازمة لتوفير خدمات الاتصالات المتكاملة بالمدينة في جميع الوحدات السكنية والإدارية كخدمات الهاتف الأرضي، والإنترنت فائق السرعة، وخدماتIPTV وغيرها من خدمات الاتصالات المتطورة.

وأشار، إلى أن التعاون يشمل منح المصرية للاتصالات WE حقوق الرعاية الدعائية والإعلانية والتسويقية بمدينة مكادي هايتس بجميع مراحلها بشكل حصري في مجال الاتصالات والإنترنت، وأن تكون المصرية للاتصالات الراعى الرسمي والحصري في مجال الاتصالات والإنترنت لجميع الأحداث الكبرى والمهرجانات التي سيتم إقامتها داخل المدينة.

وأفاد، أن شركة وي للاتصالات تعتبر من الشركات الهامة العاملة في السوق المصري، وتستحوذ على سوق الاتصالات وخاصة الانترنت وقد أصبحت من الشركات الكبرى المسيطرة على السوق المصري خاصة وأنها تابعة لشركة الاتصالات المصرية والتي تعتبر المالك لجميع الاتصالات والانترنت والهواتف الأرضية في مصر.

وذكر حامد، أن الشركة استطاعت الاستحواذ على 5 % من حجم السوق خلال عامين مع بدء انطلاق خدماتها للمحمول في السوق، بالإضافة إلى دعم جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي بإصدار محفظة wepay للدفع الإلكتروني كنوع من إرضاء العملاء وخدمات IPTV عبر استراتيجية تتبناها «المصرية للاتصالات» تتعلق بمصطلح «خبرة العملاء» والتى تتمثل فى علاقة العميل بالشركة ومدى رضائه عن الخدمات والاستجابة على كافة استفساراته.

وأشار، إلى أن الشركة ضخت استثمارات تقدر بـ3 مليارات دولار خلال 5 سنوات لتحسين وتطوير الشبكات الرئيسية بهدف تطوير البنية التحتية بالتوازي مع تطوير وإطلاق خدمات ومنتجات جديدة مثل WE Space والذي يعد نقلة في خدمات الإنترنت المقدمة حيث تم رفع متوسط سرعات الإنترنت في مصر.

وضع الشركة في البورصة المصرية:

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020، حيث بلغ صافي الربح بعد الضرائب 3.5 مليار جنيه، محققاً ارتفاعاً بسيطاً بنسبة 3%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وكشفت الشركة عن ارتفاع إيراداتها المجمعة بنسبة 18% خلال أول 9 أشهر من العام الحالي لتسجل حوالي 22.3 مليار جنيه بسبب زيادة إيرادات وحدات أعمال التجزئة بنسبة 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق في ضوء الارتفاع القوي في إيرادات خدمات البيانات.

21% نمو في الربح خلال أول 9 أشهر من العام الجاري:

ذكرت الشركة أنه بتحييد الآثار المتضمنة برنامج المعاش المبكر وفروق العملة وصفقة بيع فودافون إحدى شركاتها التابعة (VIS) بالإضافة إلى أثر الاضمحلال الخاص بالتسعة أشهر الأولى من العام الجاري يحقق صافي الربح بعد الضرائب نسبة نمو بحوالي 21% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت ومشتركي الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 9% و16% على التوالي، مع وصول عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 7.1 مليون عميل بنسبة نمو 55% مقارنة بنفس المدة من العام السابق.

وتعتبر الشركة الرابعة التي تم إطلاقها في عالم الهواتف أو المحمول وتمتلك العديد من الأكواد الخاصة بها والتي يمكن من خلالها تفعيل باقات الانترنت او باقات الاتصالات والمكالمات بالإضافة الى تحويل الرصيد وغيرها من الاكواد التي تسهل عملية التعامل مع الشركة.

 

 

بروفايل

 عادل حامد: الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ "الشركة المصرية للاتصالات" منذ 31 يناير، 2019.

 شغل العديد من المناصب في الشركة منها:

-نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الدولي والمشغلين بين 2017- 2019 .

-رئيس قطاع شؤون المشغلين 2017.

-رئيس وحدة أعمال المشغلين بين 2015 و 2017.

- رئيس قطاع المشغلين بين 2014 و 2015.

- ورئيس قطاع صيانة وتشغيل الدولي بين 2013 و 2014.

- مدير عام المتاعبة والدعم الفني بنيابة الدولي والمشغلين.

- مهندس تشغيل وصيانة السنترالات والشبكات.

- حاصل على بكالوريوس في هندسة الاتصالات والالكترونيات جامعة "حلوان".