الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة الفنادق تبدأ في حصر الراغبين في المشاركة بمبادرة "شتي في مصر"  بداية من غدا

السبت 26/ديسمبر/2020 - 02:40 م
أصول مصر

قال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أن أسعار الغرف الفندقية التي ستشارك في مبادرة شتي ستبدأ من تراوح من 600 جنيه، مؤكدا أنه تم الاتفاق على أن لا تزيد سعر الغرفة عن 1600 جنيه. 

وأشار في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر " أن الغرفة أرسلت يوم الاثنين الماضي بيانا إلي الفنادق لإخبارهم بتفاصيل المبادرة وموضحا أن الاشتراك فيها سيكون أمر اختياري للفنادق. 

وكان خالد العناني وزير السياحة والاثار، ومنار عنبه وزير الطيران، قد عقدا اجتماعا موسعا بشرم الشيخ مع جمعيتي مستثمري جنوب سيناء والبحر الأحمر، يوم 18 من الشهر الجاري وذلك لإطلاق مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية تحت أسم (شتي في مصر)،  لدعم السياحة الداخلية خلال إجازة منتصف العام . 

وتم الاتفاق علي دعم تذاكر الطيران الداخلي لتصبح ١٥٠٠ جنيه لرحلة القاهرة / الأقصر / أسوان و العودة، و١٧٥٠ لرحلة القاهرة / شرم الشيخ / القاهرة، و٢٠٠٠ جنيه لرحلة القاهرة / الغردقة / القاهرة، كما تم الاتفاق بأن تتولي غرفة الفنادق الترويج للفنادق المشاركة في المبادرة بشرط تقديم أسعار مخفضة سوف تحددها غرفة الفنادق طبقا للدرجة الفندقية. 

وأكد الشاعر أن شروط الاقامة ستختلف من فندق لأخر ومن منطقة لأخري، حيث يغلب على الفنادق في مناطق البحر الأحمر، وشرم الشيخ نظام الاقامة الكاملة المعروف  ب All inx، بينما فنادق الأقصر وأسوان سنكون بنظام تقديم الثلاث وجبات ، المعروف بأسم الـ full boardوكذلك حسب درجة تصنيف الفندق 

وأكد أن غرفة الفنادق حددت سعر الغرفة بعدما أعلنت الطيران عن خفض اسعار التذاكر. 

وتتراوح سعر الليلة الفندقية في فنادق الغردقة وشرم الشيخ من 2500 إلي 4000 جنيه، حسب درجة التصنيف ومستوي النجومية لكل فندق ، وكانت هذه الأسعار مطبقة قبل انتشار فيروس كورونا ، والذي أي إلى تراجع الأعداد السياحية، وتوقف الحركة. 

وأضاف الشاعر أن الغرفة ستبدأ من غدا الأحد  حصر أعداد الفنادق التي ستشارك في المبادرة شتي في مصرن موضحا أن الغرفة أرسلت تفاصيل المبادرة غلى الفنادق يوم الاثنين الماضي. 

أشار الشاعر إلي وجود اقبال من الفنادق علي المشاركة في هذه المبادرة، مضيفا أن هذه المبادرة ستلقي اقبالا من المواطنين، وخاصة في مناطق الأقصر وأسوان الذان يكثر فيهما الاقبال في مثل هذا الوقت من كل عام.  

وتوقع الشاعر أن ترفع هذه المبادرة تسب الاشغال للفنادق التي ستشارك فيها إلي 50%. 

ومن جانب أخر قال تامر مكرم، رئيس جمعية بجنوب سيناء إن المبادرة ستنشط الطلب على الفنادق  طوال فترة منتصف العام والذي يصل إلي 10% في بعض الفنادق الأن، نظرا لظروف انتشار فيروس كورونا حول العالم. 

وأضاف من الممكن أن تمتد المبادرة لنحو شهر، ومن الممكن ان تستمر إذا كان هناك طلب.  

ويتوقع علاء عاقل، مدير غرفة الفنادق بالبحر الاحمر ، حدوث اقبال جيد من المواطنين علي المبادرة ، مؤكدة أن هذه المبادرة مميزة، لأن سعر تذاكر الطيران منخفض بنحو 50%. 

ويضيف عاقل أنه من الممكن أن ترفع المبادرة نسبة الاشغال في الفنادق إلي 30-40% في الأقصر وأسوان، وإلي أكثر من  25% في الغردقة وشرم الشيخ. 

ويوجد  في الغردقة الآن سائحين من جنسيات مثل أوكرانيا، وبيلا روسيا، وتشيك، وصربيا. 

وحسب عاقل يوجد 212 فندق في الغردقة، حصلت على شهادة  السلامة الصحية اللازمة للتشغيل.