الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

الفريق أسامة ربيع: المؤسسات الدولية أشادت بتعامل هيئة قناة السويس مع جائحة كورونا (فيديو)

الجمعة 29/يناير/2021 - 02:28 ص
أصول مصر

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن منظمة البلطيق العالمية الدولية في النقل البحري أشادت بهيئة قناة السويس رغم تأثير كورونا على التجارة العالمية بنسبة 16% إلى أن قناة السويس زاد إيرادها بنسبة 8%.

وأضاف، خلال لقاء تلفزيوني، أن المنظمة أرجعت الزيادة في الإيرادات للإجراءات التحفيزية والإدارة.

 

وتابع ربيع، أن قناة السويس محط أنظار العالم وتعد الإشادات الدولية رد قاطع على من يشكك في الأرقام مشيرا إلى أن هيئة السيتريد الدولية منحت قناة السويس ممثلة في شخص رئيسها جائزة دولية وتحدثوا عن واقعة إرشاد سفينة موبوءة بكورونا وتزويدها بكل طلباتها مع اهتمام من الرئيس السيسي بمساعدة السفينة حتى تعبر بسلام في 10 ساعات.

 

هيئة قناة السويس هي هيئة عامة اقتصادية مستقلة تتبع مباشرة لمجلس الوزراء المصري، أنشئت في 26 يوليو 1956 بعد تأميم القناة من قبل الحكومة المصرية، تختص الهيئة بإدارة قناة السويس واستغلالها وصيانتها وتحسينها كما تختص دون غيرها بإصدار اللوائح المتعلقة بالملاحة في قناة السويس وغير ذلك من اللوائح اللازمة لحسن سير المرفق.

 

وللهيئة مجلس إدارة يصدر بتعيين رئيسه وأعضائه وبإعفائهم من مناصبهم وبتحديد مرتباتهم ومكافآتهم قرار من رئيس الجمهورية. وتفرض هيئة قناة السويس رسوم على الملاحة والمرور عبر القناة كما تحصل على رسوم على الإرشاد والقطر والرسو وما إلى ذلك وفقاً لما تقضي به القوانين واللوائح. وللهيئة ميزانية مستقلة يتبع في وضعها القواعد المعمول بها في المشروعات التجارية، وتبدأ السنة المالية في أول يوليو وتنتهي في آخر يونيو من كل عام.