الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الصحة: 4 ملايين مواطن سجلوا في منظومة التأمين الصحي الشامل بـ 6 محافظات

السبت 20/فبراير/2021 - 03:38 م
أصول مصر

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن عدد من قاموا بالتسجيل في منظومة التأمين الصحى الشامل في 6 محافظات بلغ حوالي 4 ملايين مواطن.

وأضافت الوزيرة - في تصريح لإحدى القنوات الفضائية - خلال جولتها التفقدية بالمستشفيات والوحدات الصحية التى تم بها الانطلاق التجريبي لمنظومة التأمين الصحى الشامل بالإسماعيلية اليوم السبت - أنه تم تسجيل 83% من سكان الإسماعيلية وفتح ملفات للأسرة في منظومة التأمين الصحي الشامل وهذا يعتبر نجاحا كبيرا.

وأوضحت أن هذه الجولة تأتي للتأكيد على ربط وحدات ومراكز طب الأسرة بالمبادرات الرئاسية في مجال الصحة والتشغيل الأمثل للمرحلة الأولى لتطبيق نظام طب الأسرة وتقديم الخدمة الجيدة للمواطنين والتسريع والوقوف على تطوير وإنشاء المرحلة الثانية من التأمين الصحي.

وأكدت أن هذه المنظومة تعمل على تقليل العبء الاقتصادي في المشاكل الصحية للمواطن , وربط الأسر بالطبيب الخاص بها حيث سيتم تخصيص طبيب لكل أسرة لحل 85% من المشاكل الطبية , لافتة إلى أن مستشفى التل الكبير بالإسماعيلية ستصبح ثاني أكبر مستشفى بعد مجمع الاسماعيلية بطاقة 138 سريرا ويوجد بها كل التخصصات الحرجة وسيتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر.

وقالت الوزيرة "انتهينا من التشغيل التجريبي للمنظومة في 3 محافظات وتشغيل كامل في محافظة واحدة وخلال هذا العام سيتم استكمال 6 محافظات وتشغيل المرحلة الثانية لكل المحافظات التي تم افتتاحها".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي, قد أطلق الثلاثاء الماضي من مجمع الإسماعيلية الطبي بمحافظة الإسماعيلية, إشارة بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بـ 3 محافظات بالمرحلة الأولى للمنظومة, وذلك لبدء تفعيل المنظومة الجديدة بمحافظات الإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء, إلى جانب محافظة بورسعيد والتي تم افتتاح المنظومة بها في نوفمبر 2019.