الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصحة تصدر قرارًا بمعاملة الليبيين معاملة المصريين فى المستشفيات 

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:12 ص
الصحة تصدر قرارا
الصحة تصدر قرارا بمعاملة الليبيين معاملة المصريين فى المستشف

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه سيصدر قرار بمعاملة الليبيين معاملة المصريين في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وأن التعاون بين البلدين سيشهد طفرات في الفترات القادمة.   كان قد شهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال زيارته اليوم إلى العاصمة الليبية طرابلس، وعبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، التوقيع على إحدى عشرة وثيقة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مختلفة.   ومن بين البروتوكولات التى تم توقيعها بروتوكول تعاون فى قطاع الصحة ودعم قطاع الصحة فى ليبيا، و إعادة هيكلة وزارة الصحة الليبية، وإيفاد بعثات وقوافل طبية مصرية للمساهمة فى تخفيف أزمة نقص الكوادر الطبية، و مساعدة القطاع الطبى فى ليبيا وتزويده بما يحتاج من أدوية وبروتوكولات علاج كورونا.

وأشار، وزيرة الصحة، إننا سنبدأ بإرسال وفود من الأطباء والتمريض للعمل فى ليبيا لمدة 6 أشهر، وسنعمل على إعادة هيكلة وزارة الصحة الليبية وبعض الهيئات التابعة لها وإنشاء هيئات على غرار التأمين الصحى وسلامة الغذاء وبرامج الزمالة المصرية.

قرار من وزيرة الصحة بمعاملة الليبيين معاملة المصريين بالمستشفيات

 

وفى سياق متصل قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إننا قمنا بزيارة 17 مستشفى فى محافظات الصعيد، وتم رفع درجة الاستعداد بها، مشددا على أنه سيتم تشديد الإجراءات الاحترازية إذا استمرت زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا.   وأكد وكيل وزارة الصحة، خلال مداخلة تلفزيونية  أنه يتم العمل على زيادة الضوابط والإجراءات الاحترازية في محافظات الصعيد، وننصح بضرورة التباعد الاجتماعي، للحفاظ على النفس والأهل والأسرة، خاصة في المناسبات والأعياد، وفي شهر رمضان، لأن أعداد الإصابات في تزايد مستمر الآن.

وشهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال زيارته اليوم إلى العاصمة الليبية طرابلس، وعبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، التوقيع على إحدى عشرة وثيقة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مختلفة.     ومن المتوقع أن يصدر قرار من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال ساعات بأن يتم معاملة الأشقاء الليبيين فى مستشفيات وزارة الصحة المصرية معاملة المصريين من حيث الأسعار والخدمة المقدمة.   ومن بين البروتوكولات التى تم توقيعها بروتوكول تعاون فى قطاع الصحة ودعم قطاع الصحة فى ليبيا، و إعادة هيكلة وزارة الصحة الليبية، وإيفاد بعثات وقوافل طبية مصرية للمساهمة فى تخفيف أزمة نقص الكوادر الطبية، و مساعدة القطاع الطبى فى ليبيا وتزويده بما يحتاج من أدوية وبروتوكولات علاج كورونا.