الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وصول 1220 من المصريين العالقين بالخارج إلى القاهرة ومرسى علم

السبت 09/مايو/2020 - 01:46 ص
وصول 1220 من المصريين
وصول 1220 من المصريين العالقين بالخارج إلى القاهرة ومرسى علم

أكدت وزارة الهجرة، أنه في إطار مواصلة جهود اللجنة المختصة بمتابعة عودة المواطنين العالقين بالخارج إلى مصر، والمشكلة من دولة رئيس مجلس الوزراء ووزراء الهجرة والخارجية والصحة والطيران، حيث وصل إلى مرسى علم مساء الجمعة 100 مصري من العالقين بمدينة اسطنبول التركية، وذلك في رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران، وتم نقلهم إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه وصل أيضا إلى القاهرة مساء الجمعة 165 مصريا من العالقين في الكويت، وذلك في رحلة استثنائية لشركة "إير كايرو"، وتم نقلهم إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

ونوهت بأنه وصل كذلك إلى القاهرة 41 مصريا من العالقين في تشاد، وتم نقلهم إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي، كما وصل إلى مرسى علم اليوم الجمعة 166 من المصريين العالقين في العاصمة العمانية مسقط، وأيضا 170 من المصريين العالقين بالعاصمة السودانية الخرطوم، وتم نقلهم إلى أماكن الحجر الصحي المخصصة وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

كما وصل إلى القاهرة مساء الجمعة 578 من المصريين العالقين في الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية وذلك على رحلتين لشركة مصر للطيران، وتم نقلهم إلى مناطق العزل الصحي المخصصة وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

وأوضحت أن اللجنة في خطتها بالمرحلة الجديدة المقبلة عودة عدد من الشرائح وهي: الحالات الإنسانية، ومنتهي ومخالفي الإقامة، وكذلك منتهي العقود، على أن يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعدد من الرحلات المخصصة لهذه الشرائح في أقرب فرصة، فور الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لعودتهم، مستطردة "لا تزال الجهود متضافرة ومستمرة لإعادة أبناء مصر العالقين ومخالفي الإقامات بالخارج".