السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسى فى عيد الفلاح: حريصون على دعمه وتسخير كل الإمكانات لينعم بحياة كريمة

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 12:29 م
أصول مصر

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيه رسالة مهمة إلى الفلاح المصرى فى عيد ميلاده الذي نال فيه استقلاله وحريته وعزته وكرامته”.

وكتب الرئيس عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى:" أننا حريصون كل الحرص على دعم الفلاح، وتسخير كل الإمكانات اللازمة لتوفير حياة كريمة له، فمصر الأهرامات ومصر قناة السويس ومصر السد العالي كلها مدينة لجهد وعرق وعبقرية ملايين الفلاحين على مر الدهور”.

وفى سياق متصل أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار بالموافقة على القانون رقم 145 لسنة 2021 الخاص بإنشاء صندوق الوقف الخيري.

 

مقر الصندوق والجهة المشرفة عليه

وبحسب القانون المنظم لصندوق الوقف الخيري أن تكون له شخصية اعتبارية ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقره في محافظة القاهرة، ومن مهامه أن ينشئ فروعاً أخرى في جميع أنحاء الجمهورية.

الهدف من صندوق الوقف الخيري

 

وأما عن الهدف من انشاء الصندوق يهدف إلى تشجيع نظام الوقف الخيري لإقامة ورعاية المؤسسات العلمية والثقافية والصحية والاجتماعية وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال البر، ومنها المساهمة في نشر الدعوة الإسلامية بالداخل والخارج، معاونة أجهزة الدولة في إقامة مشروعات خدمية خاصة التعليمية وتطوير البنية التحتية، والمساهمة في تطوير العشوائيات وفي الحد من ظاهرة أطفال بلا مأوى والمشردين وفي الحالات الأولى بالرعاية.

 

مجلس ادارة صندوق الوقف الخيري

 

يشكل مجلس إدارة الصندوق، بقرار من رئيس الوزراء وبرئاسته، وعضوية كل من: وزير الأوقاف نائبا لرئيس مجلس الإدارة وينوب عنه حال غيابه، وعضوين من الشخصيات ذات الخبرة الاقتصادية يختارهما رئيس الوزراء وعضوين يرشحهما وزير الأوقاف، وأحد أعضاء الجهات أو الهيئات القضائية يرشحه وزير العدل، وعضو في مجال إدارة المحافظ المالية يرشحه رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بالإضافة إلى ممثل عن وزارة المالية.

كما أشار القانون، إلى أن مدة عضوية مجلس إدارة الصندوق ستكون 4 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.  

اقرأ ايضا:

فيديو.. الرئيس السيسي: الدولة المصرية حاليا تقوم بتنفيذ مشاريعها بنفسها وبأموالها والمستثمرين معانا طبعًا  

الرئيس السيسي يتفقد مشروع رصيف 85/3 بميناء الإسكندرية ويستمع لشرح وزير النقل